Thursday, July 05, 2007

سنه تعيسه


هاذا العام من أسوى الاعوام لي على الصعيد الشخصي
العالمي ايضاً بالنسبه لي...
فقت في هاذا العام اربعه من الاقارب وجميعهم في ريعان الشباب
فالاول في المرحله الثنويه والثاني في العشرين والثالث في الثلاثين
والرابع في العشرين وللأسف ان السبب هو
حوادث السيارات
اكاد اجزم ان المتوفين رحمهم الله لم
يربطوا حزام الامان أتباعاً لمقوله
ياموسوس يامريض يااهبل كل هاذا خوف
من المخالفه ويطول الحديث....
حزام الامان لم يوضع للترف او لتقي
يد السائق اوللحد من حركه السائق
فهو وضع للحد من آثار الحوادث مهما
كانت لنفترض ان احد الاشخاص
تعرض للأنقلاب وهو لم يربط حزام الامان ماذا سيحدث
هل فكرت اخي السائق انك قد تخرج من
السياره بسرعه 80 او 100 كيلومتر
اذا كنت لا تعٍ كلامي خذ حجراً وارمه وانت تسير
بسرعه 60 كلم وشاهد ماذا يحدث
للحجر وفكر حينها ان كنت تريد ان
تكون مكانه.
ما حدث لي هاذا العام المأساوي ألزم علي الحديث بعدما
تعبت وانا اقول للأصدقاء والاقارب وكل من اعرفه تقريباً
اربط حزام الامان ولا تنتظر ان تربطه بعد ان يمر بك موقف معين.
ما ان مددنا النظر إلى الغرب حتى نرى الكبيروالصغير والكهل
حتى الاطفال يربطون الحزام ليس لخوفهم من المخالفه انما
لخوفه على نفسه .
قد تشاهد سياره تبهرك بقوه
محركها وبشكلها الجذاب
وتعجبك حجمها وسعرها المناسب
هاذه هي السياره اللي تتمناها لكن ألم تفكر للحظه
كم اخذت هاذه السياره في اختبارات التصادم
قد تشاهدها فارهه وجميله ولكنها
قد تكون متوحشه لا سمح الله
المشكله لدينا عندما يأخذ ذاك
الشخص واخذ قريبي وقريبك
وصديقي وصديقك هاذه السياره واخذا فلان تلك السياره
وهو في كل ساعه وحين يزيد
في مدح سيارته حتى اصبحنا
نشاهدها في كل الشوراع وللأسف اتضح ان مالك السياره
الاول جاهل
ولم يهتم بتصنيف الامان.
حديثي هاذا قديكون فيه من القسوه
على من لم يربطون حزام الامان
ولأول مره اشرككم في احزاني لكن هاذا الوقع...
فأنت ياأخي لست ملكاً لنفسك فأنت
ملكاً لخالقك وخلقت لعابدته
وستسأل عنها ولماذا اهمتلها .
وكفى

No comments: